Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق تستقبل وفدا من السِّفَارة البلغارية

في إطار الدبلوماسية الاقتصادية والمهام التمثيلية المنوطة بالغرفة، وكذا تشجيع الاستثمارات الأجنبية بالجهة عبر ربطها بمختلف الأسواق الدولية. استقبل السيد عبد الحفيظ الجرودي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، في التاريخ المشار إليه اعلاه بمقر ملحقة الغرفة بالناظور، وفدا من السفارة البلغارية يترأسه المستشار الاقتصادي السيد إفان توموف بطلب من هذا الاخير.
من جانب الغرفة، حضر كل من السيد رشيد البرودي مدير ملحقة الغرفة بالناظور والسيد عبد الصمد العناس رئيس مصلحة الدبلوماسية الاقتصادية.
وتمحور اللقاء حول تبادل الأفكار وسبل التعاون بين الغرفة وسفارة جمهورية بلغاريا خاصة في مجالات الأعمال، والاستثمار، والتكوين.
حيث أكد رئيس الغرفة في كلمته على أهمية العلاقات السياسية المغربية البلغارية وضرورة تطويرها عبر تعزيز الشراكات الاقتصادية وتشجيع الشركات البلغارية على الاستثمار بالجهة.
وفي هذا السياق قدم رئيس الغرفة عرضا حول المؤهلات الكبرى التي تمتاز بها جهة الشرق، وما تزخر به من إمكانيات اقتصادية وسياحية وثقافية، مكنتها من استقطاب مجموعة من الاستثمارات الاجنبية من أوروبا وآسيا، داعيا النسيج الاقتصادي البلغاري للاسراع في استغلال الفرصة والاستثمار المربح بالجهة.
كما أكد رئيس الغرفة ان هذا اللقاء يعتبر تمهيدا لشراكة متينة بين النسيج الاقتصادي لجهة الشرق ومثيله في جمهورية بلغاريا.
من جانبه أكد ممثل السفارة البلغارية على أهمية عقد هذه اللقاءات التشاورية والاستكشافية للمنطقة الحبلى بفرص الاستثمار ، وعلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولتين الصديقتين وفتح الباب على مصراعيه لأوجه التعاون بين المؤسسات والفاعلين الاقتصاديين لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين، كما كانت مناسبة قدم من خلالها لمحة موجزة عن المعطيات الاقتصادية لجمهورية بلغاريا، موجها الدعوة ومن خلال الغرفة لجميع الفاعلين الاقتصاديين لتنظيم زيارات لوفود ولقاءات ثنائية مع نظرائهم ببلغاريا، وللحضور في المنتديات والمعارض الاقتصادية المنظمة من طرف بلغاريا.
وفي نهاية اللقاء، قدم السيد إفان توموف رئيس الوفد البلغاري، عبارات الشكر والامتنان للسيد رئيس الغرفة واطرها على حسن الاستقبال والشروحات المقدمة له مؤكدا على أهمية هذا الاجتماع الذي سوف تعقبه لقاءات اخرى مستقبلا.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)