Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

ورشة تكوينية تحت عنوان ” بروتوكول الرقمنة في ريادة الأعمال والتجارة الالكترونية “

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق ورشة تكوينية لفائدة منتسبيها تحت عنوان ” بروتوكول الرقمنة في ريادة الأعمال والتجارة الالكترونية “، وذلك يوم الأربعاء 10 ماي 2023 بمقر الغرفة بوجدة.
وتأتي هذه الورشة في إطار الشراكة القائمة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق وشركة “مونكراف” MOONGRAPH» ” المتخصصة في المجال الرقمي، لإحداث تحول رقمي للمقاولات بالجهة الشرقية، عبر برنامج “ألفية” لتكوين ومواكبة المقاولات وحاملي المشاريع.
هذه الورشة التكوينية، والتي أتت في إطار الاستجابة للحاجيات المعبر عنها في مجال التكوين، قام بتنشيطها السيد ضياء الدين معروش عن شركة “مونغراف”.
وقام السيد ضياء الدين معروش بإطلاع الحضور على آليات وضوابط برتوكول التحول الرقمي وأهميته في تطوير رقم المعاملات عبر التسويق الرقمي.
وبعد مقدمة تطرق فيها إلى العملات الرقمية والويب 2 والويب 3، وغيرها، تطرق السيد ضياء الدين معروش إلى البروتوكول الرقمي موضحا أنه يرتكز عل المكونات التالية:
– هوية تجارية بصرية،
– سوق رقمي،
– منصات وتطبيقات ومواقع رقمية؛
وفي ظل غياب بروتوكولات رقمية وصناعة رقمية بالجهة، أكد مؤسس شركة “مونكراف” بإن هذا مؤشر مهم لوجود فرص واعدة في هذا المجال بالجهة.
هذا وقد عرفت الورشة تسجيل مجموعة من تساؤلات واستفسارات الحاضرين حول البروتوكول، والتي أجاب عنها وقدم بخصوصها التوضيحات المطلوبة السيد المؤطر.
وقد لقيت هذه الدورة استحسانا وارتياحا كبيرين من طرف المستفيدين تجلى من خلال تفاعلهم المتميز مع محاور الدورة التكوينية، والتعبير عن رغبتهم في تنظيم المزيد من مثل هذه الحلقات التكوينية مستقبلا.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)