Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

ورشة تكوينية ولقاء أعمال تحت عنوان ” الخدمات الرقمية للبنك لفائدة المقاولات وحاملي المشاريع”

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، بالتعاون مع مؤسسة التجاري وفا بنك – دار المقاول، لقاءا دراسيا لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة وحاملي المشاريع تحت عنوان ” الخدمات الرقمية للبنك لفائدة المقاولات وحاملي المشاريع”، وذلك  بمقر الغرفة بوجدة.
هذه الندوة التكوينية، والتي أتت في إطار الاستجابة للحاجيات المعبر عنها في مجال التكوين ونزولا عند رغبات منتسبي الغرفة، وكذلك في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع الغرفة بمؤسسة التجاري وفا بنك – دار المقاول، قام بتنشيطها السيد سفيان العمراني مستشار بدار المقاول.
وقد تضمن هذا اللقاء المحاور التالية:
– ما هي الخدمات الرقمية للبنك؛
– كيف أستفيد من هاته الخدمات (الأجوبة على كل أسئلتي)؛
– فوائد الخدمات الرقمية لإنجاح مقاولتي ومشروعي؛
وعن عرض السيد سفيان العمراني، فلقد استهله بالحديث عن استعمال الرقمنة في التعاملات البنكية لفائدة المقاولات. فأشار إلى التطبيقات التي بواسطتها يمكن فتح حساب وطلب تمويل من البنك.
كما عدد المزايا للاستعمالات الرقمية البنكية بالنسبة للمقاول نذكر من بينها:
– أداء فوري في تعاملات المقاول مع ممونيه وزبنائه،
– تحويلات مالية فورية،
– بفضل التطبيقات المجانية، يمكن تخفيض جميع المصاريف لعمليات المقاول وترشيدها،
– تجنب مخاطر العمليات اليومية،
– المعاملات عبر التطبيقات توفر دلائل رقمية لكل العمليات المنجزة،
– أنواع البطائق البنكية واستعمالها في التجارة الالكترونية،
– الاستفادة من خدمات رقمية وبدون بطاقة، لإرسال مبالغ مالية لشخص ما في أي مدينة كان، الخ.
كما قدم السيد سفيان العمراني توضيحات شاملة حول المعاملات الدولية بالعملات الخارجية خاصة وأن التجاري وفابنك تتوفر على اتفاقية مع مكتب الصرف من أجل تسهيل عمليات المقاولات التي تنشط في التجارة الدولية.
هذا وقد سجل اللقاء نجاحا بكل المقاييس وذلك بتحقيقه الأهداف المسطرة له، ومن حيث التفاعل الإيجابي للمستفيدين والمستفيدات مع محاور الدورة، وكذا في ربط شبكة علاقات فيما بينهم.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)