Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

دورة تكوينية حول: ” إعداد دراسة الجدوى”

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بشراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات ، دورة تكوينية بالناظور حول موضوع: ” إعداد دراسة الجدوى “، من تأطير السيد ياسين اشليش عن ذات المؤسسة.
بعد متابعة ورقة تعريفية بمؤسسة خلق المقاولات وخدماتها غير المالية، تمكن المستفيدون من هذه الدورة من الوقوف والتعرف على المحاور التالية:
• مفهوم دراسة الجدوى كآلية تحدد إمكانية إنجاز وإنجاح المشروع لما لها من أهمية في التعرف على احتياجات المشروع وفرص نجاحه من جهة، وفي إثبات هذا النجاح وإقناع الجهات الممولة من جهة ثانية.
• الدراسة المبدئية للقطاع عن طريق تحليل العوامل الخارجية، تجزئة السوق وجاذبية القطاع من خلال تحليل القوى الخمس لبورتر ـــ PORTER،
• المراحل الأساسية لإعداد دراسة الجدوى: الدراسة الاقتصادية والدراسة التقنية والدراسة المالية،
• عرض مثال تطبيقي لدراسة الجدوى،
• عرض شريط فيديو بالأخطاء التي يجب تفاديها أثناء إعداد دراسة الجدوى،
بعد هذا العرض التكويني، فتح المجال أمام استفسارات وتدخلات الحضور تفاعلا مع محاور الدورة التي سجلت نجاحا متميزا تجلى من خلال العدد الكبير للمستفيدات والمستفيدين الذي تجاوز الثمانين.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)