Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

ورشة تأطيرية ولقاء أعمال تحت عنوان ” توجيه رواد الأعمال الشباب – جذور وأجنحة “

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، بالتعاون مع مشروع شباب الشرق” Nahnou Chab@b de l’OR
لقاءا تأطيريا لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة وحاملي المشاريع يهدف إلى التعريف بفوائد التوجيه “Mentoring”، تحت عنوان ” توجيه رواد الأعمال الشباب – جذور وأجنحة”، «Mentoring, Entreprenariat Jeunesse – des Racines et des Ailes» وذلك يوم الخميس 21 شتنبر 2023 بمقر الغرفة بوجدة.
بتنشيط من السيد الحسين معضاضي، المؤسس والمدير التنفيذي لمشروع شباب الشرق، يأتي هذا اللقاء في إطار دعم الغرفة للمقاولين والمهنيين عبر التأطير والتكوين وكذا التوجيه، خاصة وأن التوجيه ” Mentoring” أثبت نفسه كوسيلة فعالة للدعم في عدد كبير من المجالات، بما في ذلك التعليم وريادة الأعمال والشباب والرياضة والسياسة والعديد من القطاعات الأخرى.
وقد مكن هذا المنتدى، والذي رعته غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، إلى التعرف على فوائد التوجيه “Mentoring”، والإجابة على الكثير من الأسئلة التي يقدم لها سبلًا للتفكير والأدوات التي أثبتت قيمتها العملية؛ وكذلك إلى تمكين المشاركين من الوصول إلى العديد من الأنشطة المتعلقة بالتوجيه والإرشاد لاكتشاف أو تعميق معرفتهم بهذا الموضوع.
وقد تضمن هذا اللقاء المحاور التالية:
* ما هو المرشد الجيد.
* كيف تجد مرشدًا يناسبك.
* ما هي أفضل الممارسات الإرشادية.
* كيفية دمج هذه الممارسة في المنظمة.
بداية هذه الورشة استهلها السيد الحسين معضاضي بالحديث عن معوقات نشاط المقاولة، ثم بعد ذلك مر إلى تقديم بعض مزايا التوجيه ” Mentoring” والتي تساعد المقاول أو حامل المشروع على التغلب على كل المعوقات والتحديات التي تواجههم.
وأكد السيد مؤسس مشروع شباب الشرق بأن واقع الأعمال بالجهة لا يعرف خصاصا في الموارد المالية بقدر ما يعرف خصاصا في الموارد البشرية المؤهلة والكفؤة.
وبعد التطرق إلى الفرق بين احتضان المقاولة وتوجيهها “Mentoring”، عدد السيد المدير التنفيذي لمشروع شباب الشرق ما يقوم به منتدى شباب الشرق في التوجيه لفائدة المقاولين الشباب أو حاملي المشاريع والقطاعات التي يشتغلون بها، كما نوه بالدور الفعال الذي تقوم به غرفة التجارة والصناعة والخدمات لدعم المقاولات وحاملي المشاريع حيث كان هو من بين المستفيدين من دعمها على مدى عدة سنوات.
وفي الأخير، نشير إلى أن هذا اللقاء اتسم بالتفاعل الإيجابي للمستفيدين والمستفيدات مع محاور الدورة، وكذا في ربط شبكة علاقات فيما بينهم.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)