Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

ورشة تكوينية ولقاء أعمال تحت عنوان ” عوامل نجاح مشروعك “

 نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، بالتعاون مع مؤسسة التجاري وفا بنك – دار المقاول، لقاءا دراسيا لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة وحاملي المشاريع تحت عنوان ” عوامل نجاح مشروعك “، وذلك بمقر الغرفة بوجدة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار دعم الغرفة للاستثمار وخلق فرص للشغل وتقوية النسيج الاقتصادي المحلي، وكذا نشر الثقافة المقاولاتية الصحيحة، قام بتنشيطه السيد سفيان العمراني مستشار بدار المقاول.
وقد تضمنت هذه الورشة المحاور التالية:
– معرفة مقومات المشروع الناجح.
– معرفة الأخطاء التي يجب تفاديها.
– معرفة ما يحتاجه حامل فكرة مشروع أو المقاول لإنجاح مشروعه.
بداية هذه الورشة استهلها السيد سفيان العمراني بالحديث عن عوامل النجاح، نذكر من بينها ضبط المخاطر وكيفية التحكم بها.
كما قدم مستشار دار المقاول في عرضه عدة أمثلة عن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المقاولون وكيفية تجنبها. ونبه كذلك إلى ضرورة ضبط مصاريف المشروع و تطوير الثقافة المالية لدى المقاول عبر التكوين المستمر، وكذلك ضرورة الإلمام بالجانب القانوني في كل ما يخص المقاولة.
كما تطرق السيد سفيان العمراني في حديثه إلى بعض الممارسات الجيدة في تدبير المقاولة.
وفي الأخير، نشير إلى أن هذا اللقاء سجل نجاحا وذلك بتحقيقه الأهداف المسطرة له، كما اتسم بالتفاعل الإيجابي للمستفيدين والمستفيدات مع محاور الدورة، وكذا في ربط شبكة علاقات فيما بينهم.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)