Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

دورة تكوينية حول: ” المقاول الناجح: أهم المهارات الشخصية “

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بشراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات، يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بملحقتها بالناظور، دورة تكوينية لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع حول موضوع: ” المقاول الناجح: أهم المهارات الشخصية “، من تأطير وتنشيط السيد ياسين اشليش عن ذات المؤسسة.
بعد متابعة ورقة تعريفية بذات المؤسسة وخدماتها غير المالية، تمكن المستفيدون من هذه الدورة من الوقوف والتعرف على مفهوم المهارات الشخصية للمقاول الناجح بنوعيها الصلبة والناعمة، مع التركيز على ثلاث مهارات ناعمة رئيسية:
مهارة الثقة في النفس: تعريفها وأهم مكوناتها والنصائح الممكن اتباعها من أجل تطوير المهارة (التحضير، التكوين، التحفيز، قبول الفشل، المثابرة…)، وأهمية اعتماد أداة تحليل SWOT لتحديد نقاط القوة والضعف لبناء الثقة بالنفس،
مهارة الذكاء العاطفي: تعريفها ودورها في فهم الآخرين وفهم مشاعرهم والتفاوض بشكل أفضل مع ذكر العناصر الأساسية لهذه المهارة كالوعي والتحكم في الذات..، واستعراض بعض التطبيقات لتحديد شخصية المقاول (16 personalitiestest, DISC assessment)
مهارة الإبداع: تعريفها وأهميتها في إنتاج أفكار جديدة مثيرة للاهتمام تجذب الجمهور مع ذكر بعض النصائح لتحسين هذه المهارة كالمخاطرة وإستراتيجية العميل البديل.
وختاما لهذا العرض التكويني، فتح المجال أمام استفسارات وتدخلات الحضور تفاعلا مع محاور الدورة التي سجلت مشاركة 96 مستفيدة ومستفيد.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)