أسس التسويق الرقمي” هو موضوع الدورة التكوينية الأولى التي أعطيت انطلاقتها مساء الخميس 4 يناير 2024، من ملحقة الناظور لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، تنزيلا لمقتضيات اتفاقية التعاون والشراكة الموقعة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل شهر يونيو الماضي. اختيار هذا الموضوع تم بناء على أساس بحث استقصائي أجري لدى النسيج المقاولاتي المحلي حول العرض التكويني الذي توفره مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق. عمليا، تم برمجة هذه الدورة التكوينية من خلال أربع حصص من 3 ساعات، ستختتم يوم الثلاثاء 9 يناير، حيث سيتم بعدها توزيع شواهد المشاركة التي ستحمل توقيع كل من رئيس الغرفة والمدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل. من خلال هذه الدورة التكوينية، سيتمكن المستفيدون البالغ عددهم 16 من أساسيات التسويق الرقمي التي تشمل تصميم المواقع الالكترونية، وتحسين محركات البحث، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق بالبريد الإلكتروني، وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، والاطلاع على كافة أدوات التسويق الرقمي، هذا إلى جانب أهمية اختيار استراتيجية التسويق الإلكتروني المناسبة لكل مشروع.