Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

دورة تكوينية حول: ” دراسة المشروع: خطة العمل “

بعد متابعة ورقة تعريفية بمؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي وخدماتها غير المالية، تمكن المستفيدون من هذه الدورة من الوقوف والتعرف على أهمية وتعريف خطة العمل كمرحلة ثانية في إطار المراحل الأولية لإنجاح المشروع وذلك بعد التذكير بأهمية نموذج العمل كأداة استباقية.
من خلال العرض، تم التعريف بخطة العمل كوثيقة توضح الأهداف والاستراتيجية والتخطيط المالي للمشروع وذلك من خلال التتبع وتصحيح جميع الأمور العملية والمالية من خلال تحيين مستمر للتوصل لأحسن صيغة تمكن حامل المشروع من إقناع الشركاء بقابلية تحقيق المشروع.
كما تم تسليط الضوء على أهمية خطة العمل من حيث تمكينها من جذب الطاقات الاستثمارية والمواهب والموارد البشرية الضرورية لإنجاح المشروع. إلى جانب التركيز خلال الندوة على العناصر السبع المحددة للخطة، وهي على وجه التحديد، ملخص الدراسة، معلومات عن المقاولة، دراسة السوق، تحليل المنتوجات والخدمات، استراتيجية التسويق، الأمور العملية والتحليل المالي.
وقد تمكن المستفيدون من استيعاب شروط نجاح وأهمية كل عنصر من العناصر السبع في إنشاء خطة عمل فعالة ومقنعة لكافة الشركاء كما تم التطرق إلى بعض الأخطاء التي يجب تجنبها لإنجاح خطة العمل.

وختاما تم تعزيز العرض بتقديم أمثلة تطبيقية لخطة عمل فعالة وقابلة للتمويل، ليتم بعدها فتح باب تدخلات واستفسارات المستفيدين من الدورة التكوينية الذين تفاعلوا مع كافة محاوره وأكدوا مرة أخرى اهتمامهم وشغفهم لحضور الدورات التكوينية المنظمة لفائدتهم من طرف الغرفة بشراكة مع مؤسسة إنشاء المقاولات، وقد تجلى ذلك من خلال عدد الحضور الذي بلغ 58 مستفيدا.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)