Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

دورة تكوينية حول: ” التسويق الرقمي: الأسس والقنوات “

بعد متابعة ورقة تعريفية بمؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي وخدماتها غير المالية، تمكن المستفيدون من هذه الدورة من الوقوف على أهمية التسويق الرقمي من خلال تمظهراته المتجددة وأسسه وقنواته المختلفة.
بعد الدورتين التكوينيتين الأخيرتين حول نموذج العمل وخطة العمل، جاء اختيار موضوع هذه الدورة الحالية لاستكمال مسلسل بناء المقاولة وتهيئة الشروط اللازمة لنجاحها وضمان استمراريتها.
من خلال عرض السيد المؤطر، تم التعريف بالتسويق الرقمي وأهميته في التميز عن المنافسين، إلى جانب تبيان إيجابياته وأوجه اختلافه عن التسويق العادي والعيني.
كما تم تسليط الضوء على أهم العناصر والمحتوى الذي يجب أن يتوفر في المقال التسويقي، مع الاستعانة بأداة canva المجانية وإعطاء أمثلة تطبيقية. وهذا دون إغفال أهمية التوفر على موقع الكتروني خاص يمكن من وصف نشاط المقاولة بالتفصيل والمرونة اللازمين، مع تتبع كيفية إنشاء موقع باستعمال أدوات WIX و WORDPRESS.
بعدها تتبع المستفيدون من هذا التكوين أهم قنوات التسويق الرقمي: تحسين نتائج محركات البحث، الاعلان في محركات البحث، الدفع مقابل النقرة، التسويق عبر البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك بتقديم حالات عملية باستخدام أدوات ك YOODA INSIGHT, GOOGLE ADS وخاصية التسويق عبر FACEBOOK.

وبعد التطرق لبعض برامج الدعم المفتوحة في وجه حاملي المشاريع حاليا، تم فتح باب تدخلات واستفسارات المستفيدين من الدورة التكوينية الذين تفاعلوا مع كافة محاوره وأكدوا مرة أخرى اهتمامهم وشغفهم لحضور الدورات التكوينية المنظمة لفائدتهم من طرف الغرفة بشراكة مع مؤسسة إنشاء المقاولات، وقد تجلى ذلك من خلال عدد الحضور الذي بل

غ 48 مستفيدا.

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)