Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

دورة تكوينية حول: ” من الفكرة إلى السوق: نموذج العمل”

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بشراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات،يومالجمعة12يناير 2024ابتداء من الساعة الثالثةبعد الزوال، بملحقتها بالناظور، دورة تكوينية لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع حول موضوع: ” من الفكرة إلى السوق: نموذج العمل”، من تأطير وتنشيط السيد ياسين اشليش عن ذات المؤسسة.

بعد متابعة ورقة تعريفية بذات المؤسسة وخدماتها غير المالية، تمكن المستفيدون منهذه الدورة من الوقوف والتعرف علىأهمية وتعريف نموذج العمل الذي يحدد موقع الشركة في سلسلة خلق الثروة، ويصف كيف تنظم الشركة علاقاتها مع مورديها وزبائنهاوشركائها كي تستطيع توليد الربح، مع التركيز على العناصر التسع المحددة للنموذج، وهي على وجه التحديد، الجمهور المستهدف والقيمة المضافة والعلاقات مع العملاء وقنوات التواصل والأنشطة الرئيسية والموارد الرئيسية والشراكات الرئيسية ومصادر الإيرادات وهيكل التكاليف.

من خلال عرض السيد المؤطر، تمكن الحضور الكريم من استيعاب شروط نجاح وأهمية كل عنصر من العناصر التسع في تحديد المكونات التي تمهد تحويل الفكرة إلى مشروع عملي قابل للتطبيق في أرض الواقع.

كما تتبع الحضور الكريم أمثلة تطبيقية حول كيفية إعداد نموذج العمل وقواعده الأساسية من خلال مقطع فيديو توضيحي من ذات المؤسسة.

 

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)