Loading
غرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرقغرفة التجارة والصناعة والخدمات-جهة الشرق

ورشة تكوينية ولقاء أعمال تحت عنوان ” أساسيات التسويق الرقمي وأهميته “

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، بالتعاون مع مؤسسة التجاري وفا بنك – دار المقاول ببركان، لقاءا دراسيا لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة وحاملي المشاريع تحت عنوان ” أساسيات التسويق الرقمي وأهميته “، وذلك يوم الجمعة 29 مارس 2024 ابتداء من الساعة الثامنة ليلا بمقر “شركة التنمية المحلية مجال بركان” بمدينة بركان.
هذا اللقاء، والذي يأتي في إطار دعم الغرفة للمقاولين والمهنيين الراغبين في الرفع من رقم معاملاتهم والتسويق لمنتوجاتهم باستعمال الوسائط الرقمية وتقنيات التسويق الحديثة، وكذلك في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع الغرفة بمؤسسة التجاري وفا بنك – دار المقاول، قامت بتنشيطها السيدة لطيفة امباركي مستشارة بدار المقاول ببركان.
وقد تضمن هذا اللقاء المحاور التالية:
– التسويق الرقمي؛
– الفئة المستهدفة؛
– قنوات التسويق؛
– أدوات مجانية؛
– الأخطاء التي يجب تجنبها؛
وقد افتتح هذا اللقاء ممثل غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق السيد إبراهيم فاتشات بكلمة استهلها بالترحيب بكل الحاضرين باسمه وباسم السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق ونيابة عن كل أعضاء الغرفة، ثم أضاف بأن هذا اللقاء يدخل في إطار برنامج عمل الغرفة المسطر والذي يتضمن تنظيم ندوات تكوينية ولقاءات تحسيسية وإعلامية لفائدة منتسبيها من تجار ومقاولين بتعاون مع شركائها، الهدف منه تقديم كل الدعم اللازم للنسيج المقاولاتي بالجهة.
كما تطرق السيد إبراهيم فاتشات إلى أهمية موضوع الورشة نظرا للثورة التكنولوجية والعولمة التي تعرفها الأسواق العالمية والمبادلات التجارية والخدمات التابعة لها، وكذا إلى التحديات التي تواجه التاجر والمقاول وحاملي المشاريع بالإقليم في مجال تسويق المنتجات أو الخدمات باستعمال التسويق الرقمي كوسيلة فريدة للرفع من رقم المعاملات وتطوير النشاط التجاري والاقتصادي بالجهة.
وفي بداية كلمتها، نوهت السيدة لطيفة امباركي بمجهودات غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق في تقديم الدعم للنسيج المقاولاتي عبر تنظيم ورشات تكوينية ولقاءات إخبارية وتشبيكية بالتعاون مع شركائها المحليين والجهويين والوطنيين.
ثم بعد ذلك تطرقت على الحديث عن مفاهيم ومصطلحات التسويق الرقمي، نذكر من بينها، مفهوم الترويج والفرق بين البيع والترويج. كما أشارت إلى أن التسويق الرقمي يغطي جميع الأنشطة التسويقية التي تتم عبر الانترنيت للتواصل مع الزبناء أو الزبناء المحتملين. ويعتبر التسويق الرقمي الناجح هو التسويق الرقمي الذي يتضمن التفكير الاستراتيجي.
وبعد أن قدمت مستشارة دار المقاول في عرضها توضيحات شاملة حول طرق التسويق الرقمي باستعمال كل التقنيات الرقمية، تطرقت إلى الأخطاء التي يجب تجنبها إبان الاشتغال في التسويق لمنتوج ما أو خدمة معينة بالوسائل الرقمية المتاحة.
وخلال العرض التكويني، فتحت السيدة لطيفة امباركي المجال أمام استفسارات وتدخلات الحضور والذي تفاعل بشكل جد إيجابي مع محاور الدورة.
وفي الأخير، تم فتح باب النقاش حيث قدمت ممثلة در المقاول أجوبة دقيقة ومستفيضة لكل تساؤلات الحضور. كما أثرى النقاش ممثل غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بمداخلاته والتي صبت في توضيح الخدمات التي تقوم بها الغرفة لفائدة منتسبيها.

هذا وقد تقدم الحاضرون بكلمات شكر لمنظمي هذا اللقاء حيث عبروا عن استفادتهم الفعلية من هذه الورشة القيمة كما أبدوا رغبتهم في الاستفادة بالتكوينات المستقبلية التي قد تنظمها الغرفة بمدينة بركان.

Leave A Comment

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)